الجمعة، ٢٥ يناير ٢٠٠٨

مصائب قومٍ عند قوم ٍ فوائد


فيدو ان الاسغلاال على اوجة والكل يشارع فى اسغلاال الماساة دون خجل ولا ورع
مع استمرار الماساة الفاسطينية فى قطاع غزة,ماتزال توابع الحصار لم تبرح مكانها ,فلقد انتقل الاخوة الفلسطينيين بمشاكلهم فى قطاع غزة الى شمال سيناء ,على امل ان يجدو ما يكفيهم من مواد غذائية ومعيشية اخرى ولكن للاسف الشديد لم تكن محافظة شمال سيناءتملك القدرات الكافية لاستقبال كل هذا الكم من البشر,فلا السلع المتاحة فى شمال سيناء تكفى ولا المواصلات ولا الحكومة جاهزة على الاقل لتقديم اماكن بسيطة لايواء القليل من الناس ,فمع مرور اليوم الثلث على فتح الحدود لم يلاحظ اى خدمة قدمتها الحكومة للناس وللاسف على المستوى الشعبى ايظا.

,فاتقوا اللة يا معشر العرب فى اخوتكم العرب اللذين يدفعون بالنيابة عنكم ضريبة الحرية بالدم.

خليل جبر

الخميس، ٢٤ يناير ٢٠٠٨

مليون فلسطينى يجتاحون شمال شيناء

اجتاح اكثر من مليون فلسطينى شمال شيناء فجر يوم الاربعاء بعد ان ظاقت بهم ارظهم نتيجة الحسار الاسرائيلى لقطاع غزة وقفل جميع المعابر وقطع كل الامدادات.
الغريب فى الامر ان الدولة المصرية لم تكن على مستوى المسؤلية مما ادى الى حدوث فوضى عارمة دفع ثمنها المواطن البسيط ,ومن اهم ما يعانى منة ابناء شمال شيناء واللذين لايزيد عددهم عن 300 الف نسمة شح السلع والتى بالكاد اصلاا تكفيهم ,فلقد اختفت السلع التموينية بعد

عدة ساعات من دخول الاخوة الفلسطينيين الى شبة الجزيرة,وارتفعت الاسعار الى عشرة اظعاف تقريبا .
نحن ابناء سيناء نرحب بطبعة الحال بجميع الاخوة الفلسطنيين ونعتبرهم اخوة لنا ولكن العتب على الدولة التى لم تقدر مستوى المسؤلية وتوفر لضيوفنا السلع المناسبة فى اسرع وقت.

الأربعاء، ١٦ يناير ٢٠٠٨

رقص كلااب ام رقص ذئاب


علمنا اجدادنا ان لا نسامر النذل ولا نبارز الا الشجاع ،كما علمتنا طبيعة صحرائنا العربية ان الكلب لا يسامر الذئب.

انتهت المقالة والبقيةعندكم.

الاثنين، ١٤ يناير ٢٠٠٨

عام الجفاف

يعتبر عام 2008عام جفاف على شمال ووسط سيناء ,فلحتى الان لم تقسط امطار وهذا سوف يسبب الكثير من الخسائر فى جميع المجالاات الزراعية والاجتماعية وحتى المجال الصحى ,فنحن نناشد جميع الهيئات المختصة لكى تقوم بدورها لتقديم العون لاهل المنطقة ,فنحن لا نعول على هذة الدولة اى امل فهى لاتقوم بواجبها الطبيعى امام مواطنيها فما بالك فى حالاات الكوارث .

الأحد، ١٣ يناير ٢٠٠٨

مقابر جماعية

عثر احد مواطنى مدينة الشيخ زويد على مقبرة جماعية بالقرب من منزلة, وقاب المدعو خليل سليمان صلح ابو هولى وهو مكتشف المقبرة باخبار الاجهزة المختصة والتى سرعان ما اخرجت الرفاة وحاولت الجهات الامنية منع تسرب الخبر وفلرظت طوق امنى مشدد ومنعن الصحافة من الاقتراب حتى اتمو مهمتهم .
كما ترض سكان المنطقة الى تهديدات من رجال الامن فى حالة اكتشلف مقبر اخرى وعلم الصحافة بها
وذكر احد سكان المنطقة الى انة تم العثور رفاة اكثر من 17 فرد يرجح ان تكون كلها لجنود مصريين كان فد تم دفنهم بشكل جماعى بعد الغزو الاسرائيلى الى سيناء عام 67 من قبل الاهالى .
الجدير بالذكر الى ان قوات الاحتلاال الاسرائيلى اعتادت على تصفية الجنود المصريين وهم عزل من السلااح ,حيث اجمع شهود العيان اللذين واكبو حرب 67 على انة لم تمن ههنالك معارك كانت قد قامت بين الاحتلاال الاسرائيلى فى كثير من المناطق , مما يؤكد فرظية ان الجيش الاسرائيلى كان قد قام بحملة تصفية كبيرة جدا للجنود المصريين الفارين من ساحة القتال.

الاثنين، ٧ يناير ٢٠٠٨

شباب قبيلة السواركة يرفظون الالتفاف عليهم












برفض شباب قبيلة السواركة تلك المؤتمرات التى ينظمها البعض والتى تتم دون التشاور معهم ,ويعلن شباب قبيلة السواركة ان تلك الجلسات لا قيمة لها على الاطلاق ما لم ياخذ منظميها فى الحسبان الحاجات الملحة للشباب ومن اهمها اعطاء الشباب المتعلم دو لكى يقوم بالدور المنوط بة,خاصة ان عصرنا هو عصر العلم والتكنولوجيا والتى بدونها لن ولم نتقدم قيد انملة.

وللاسف الشديد لا يعتقد شباب قبيلة السواركة ان نظام الحكم لا يهمة لا من قريب ولا من بعيد اهمية دور العلم فى رقى هذا البلد , بل كل ما يهمة ان يبقى فى الحكم اطول فترة ممكنة .

ونحن ندعو شيوخنا الافاظل ان يكفو عن الخنوع لهذا النظام المستبد ,فلقد عفى الزمن على الاستبداد ولن نبقى كل العمر عبيد لهذا النظام يتهب ثرواتنا ويحرمنا من ابسط حقوقنا ,ثم يهرول شيوخنا مقدمين لة القرابين ارجوكم ارحمونا