السبت، ١٧ مايو ٢٠٠٨

بيان من شباب عشائر قبيلة السواركة


بيان من شباب عشائر قبيلة السواركة
لقد ضحى اباؤنا واجدادنا بالكثير من اجل رفعة هذا الوطن وهم الذين صنعوا هذاالتاريخ المشرف تحت سماء الوطن فى يوم من الايام ونفخر نحن شباب عشائر وعائلات قبيلة ـ السواركة ـ بسيناء ـ ابناءالاصالة والقيم والتضحيه بلاحدود اننا قدمنا الغالى والنفيس لمصرنا الغاليه من خلال رجالها المعروفين من اعضاء خلايا منظمة سيناء العربيه ... التى ازعجت الاعداء وقت الاحتلال الصهيونى لسيناء وقدمت ملاحم خالدة من الفداء والتضحيه.
وبالامس عندما اعلنا اعتصامنا على الحدود ... من اجل الحصول على حقوقنا المشروعة لم نسعى للشهرة او الاصطدام مع الدولة ولم نلجأ الى " اعداء الامه " أو "المراكز المشبوهة بعمالتها لإسرائيل وامريكا " التى تريد الاستفاده والنيل من سمعة مصر على حساب قضايا ابناء بادية سيناء ... بل كان اعتصامنا من اجل حقوق سلبت منا وشهداء سقطوا على ايدى قوات الامن دون ذنب ارتكبوه.
ولهذا لجأنا الى القنوات الشرعية بالدوله لاسترداد حقوقنا ولم نعطى الفرصة للمتاجرين بعواطف ابناء البادية بسيناء من اجل بطولات مزيفة .
وهنا نحن ابناء شباب ـ قبيلة السواركة ـ ندين ونستنكر كل من يحاول العبث والمتاجرة بمقدرات والام ابناء سيناء من اجل امجاد شخصية لايستفيد منها الاعدونا الرابض على الحدود .
وفى هذا الأطار نود ان نؤكد على الحقائق التالية :
اولا ـ ان فقدان هيبة الدولة فى سيناء لايصب فى مصلحة القبائل بل هو مدعاه للفوضى وعدم الاستقرار وهيبة الدولة ضروره وطنية مع تفعيل دور القضاء العرفى فى سيناء وعدم المساس بثوابت هذا القضاء الذى تم توارثة جيل بعد جيل .
ثانيا ـ اننا نربأ بقبائل سيناء ان تكون مادة للمتاجرة فى الصحافه والفضائيات لتمرير دعاوى باطله يسعى مروجوها الى احداث فوضى بين القبائل وزرع الوقعية فيما بينهما من اجل مصالح ضيقة واهداف غير وطنية ونؤكد ان امن واستقرار سيناء هو جزء لايتجزأ من سلامة الوطن .
ثالثا ـ اننا نهيب بالجهات المختصة سرعة إنهاء مشكله الاراضى الواقعة على الحدود لمواطنى مركز رفح ووقف القرارات التى تدعوا لترحيلهم من اراضيهم وكذلك اهالى مدينة شرم الشيخ من ابناء القبائل بجنوب سيناء والذين تعرضوا لازالة منازلهم ومساكنهم وفق احكام القانون والدستور والقضاء العرفى حفاظا على وحدة القبائل وانتمائهم الوطنى فى اطار الشرعية القانونية للدولة .
رابعا ـ الافراج الفورى عن كل المعتقلين وتضامننا مع اهالى كافة المعتقلين فى مطالبهم .
خامسا ـ لاحظنا ان بعض الاشخاص وبعض الجهات المشبوهة تتبنى مشاكل قبائل سيناء بهدف المتاجرة لتحقيق الامجاد الشخصية الصغيرة وذلك دون الرجوع الى مشايخ ووجهاء وشباب القبائل ونقل الامور على انها تعبر عن وجهة نظرهم وهذا يخالف الحقيقة تماما اذا ان القبائل لها منظومتها الاجتماعية المعروفه فى التعبير عن رأيها وعلى ذلك فأننا نؤكد نحن شباب قبيلة السواركه ان المدعو " مسعد ابوفجر " الذى يوصف بانه ناشط لحقوق الانسان ( من قبيلة الرميلات ) لايعبر من قريب او بعيد عن رأى ـ قبيلة السواركه ـ وشباباها , وان مايصدر عنة من اراء مشبوهة نعرف خلفياتها الحقوقيه والقبليه وندعو شباب القبائل الكبرى فى سيناء لعدم الانسياق وراء الموتور فى مايردده من اكاذيب شخصية من اجل بطولات زائفة بحثا عن اى موقع قيادى بين القبائل التى تعرف تمام المعرفة عطاء رجال اليوم وتعرف تخاذلهم بالامس ابان الاحتلال الصهيونى لسيناء .
سادسا ـ ان شباب ـ قبيلة السواركه ـ يؤكدون تلاحمهم وترابطهم مع شباب القبائل الاخرى فى الدفاع عن الحريات والحقوق الوطنية لابناء سيناء والتعبير عن ذلك بكل الوسائل الشرعية التى يحفظها القانون والدستور خاصة التجاوزات التى تصدر عن بعض رجال الامن بوزراة الداخليه وندعوا القيادات الامنيه الى وضع اليه فاعلة للتصدى للمشاكل الامنية التى تحدث بين القبائل والجهات الامنية على مدار الساعه لقطع الطريق على من يصطاد بالماء العكر .
سابعا ـ نؤكد ان المساس بحاضر قبائل سيناء المقصود به هدم متعمد لتاريخها الوطنى العريق طوال القرون الماضية فى مواجهة اعداء الوطن والامه وشباب ـ قبائل سيناء ـ عازمون على التصدى لكل المحاولات الفاشله التى تحدث للنيل من حاضرنا وتاريخنا التليد .
شباب عشائر قبيلة السواركة بسينا
عشيرة الجريرات عنهم عبد القادر مبارك
عشيرة المقاطعة عنهم خليل جبر السواركة
عشيرة المنصوريين :عبد الهادى اعتيق حسان
عشيرة العرادات عنهم محمد حسن
عشيرة الدهيمات سيف الدين سعيد
عشيرة الهمالعة : ابراهيم حسان اعتيق
عشيرة العوايضة : جمعة سلمان بن عوض
عشيرة الجغامين : فايز جبر اسليم

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

دايما السواركة مرفوعين الراس وسيناء ارضنا

غير معرف يقول...

نؤيد البيان ونرفض كل من يستغل محاولاتنا لتحسين اوضاعنا ويضع معاناه الناس فى الشبهات لاننا وطنيون احرار نرفض العمل فى الظلام كالخفافيش